+1 demo: Basic page
آخر الأخبار
recent

ثلث الامريكيين يعتمدون على الفيس بوك كمصدر للأخبار


                           ثلث الامريكيين يعتمدون على الفيس بوك كمصدر للأخبار


وجدت  دراسة لمركز أبحاث (PRC)  والتي نشرت على موقع     (International Business Time  ) أن ثلث الامريكيين يحصلون على الأخبار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا  الفيس بوك وهذا ليس غريبا نظرا لتبادل المستخدمين الاخبار فيما بينهم .
ولذلك جرب الفيس بوك الدخول في هذا المجال في عام 2011 لكنه فشل فشلا ذريعا في سنة 2012 .
يفضل مستخدمو الفيس بوك التقارير والاخبار المنوعة والترفيهية وتعتبر الاكثر شيوعا وانتشارا"  في حين ان خمسة وخمسون بالمثة يتابعون الآخبار السياسية بانتظام  ويتجنبون الاخبار ذات التشدق السياسي
وبالرغم من كون الفيس بوك الموقع  الاكثر شيوعا عند الامريكيين للحصول على الاخبار الا ان اليوتيوب وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي  يتعبرونها مصدر اضافي  للاخبار وتراجعت شعبية المنتديات من اهتمام  مستخدمي الانترنت . 
وذكرت الدراسة ان خمسين بالمئة من المستخدمين يشاركون باعادة نشر الاخبار والصور والمقاطع المصور وستة واربعين بالمئة يتناقشون فيها اي يتم تبادل ارائهم وتعليقاتهم على حدث معين ..
وفي نتيجة مهمة وجدت الدراسة ان خمسة عشرة بالمئة من مستخدمي الفيس بوك يقومون بمشاركة القصص والاخبار من مواقعها الاصلية على موقع الفيس بوك والتي قد تمثل مدى اهمية مواقع التواصل الاجتماعي
وعلى الرغم من ان الدراسة لم تشر الى نسبة المئوية للامريكيين الذين يحصلون على اخبارهم عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية  ، أكد الخبراء ان تطبيقات الهواتف المحمولة سوف تنمو باعتبارها الوسيلة المفضلة للمستخدمين للاستفادة من الاتصال بالانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .
تظهر بيانات الدراسة لمركز ( بيو ) للأبحاث ان مستخدمي الفيس بوك يقضون ديقية واحدة و 41 ثانية للحصول على عناوين الاخبار من الفيس بوك لكل زيارة بواقع اربع صفحات لكل  شهر . وهي مشابهة للذين يستخدمون محركات الانترنت للبحث للحصول على الاخبار
وذكرت الدراسة ان المستخدمين الذين يتصفحون المواقع الأخبارية مباشرة يستغرقون فترة اطول من ذلك بكثير وعدد صفحات أكثر حيث يقضون اربع دقائق و 36 ثانية لكل زيارة بواقع 24 صفحة بالشهر  وتتكرر زياراتهم الشهرية بواقع 11 زيارة للموقع ذاته .

/* ---- Code By Ezzaii.com ---- */
معلومات عن التدوينة بتاريخ: السبت، 12 أبريل 2014 الساعة: 8:57:00 م عدد التعليقات: 0 الكاتب: najem saadeh للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا جميع الحقوق محفوظة ( إتفاقية نقل ونشر المحتوى )
najem saadeh

najem saadeh

يتم التشغيل بواسطة Blogger.