+1 demo: Basic page
آخر الأخبار
recent

أخبار سارة لحاملي هواتف بلاك بيري




 قالت شركة بلاكبيري الكندية إنها تعتزم اطلاق تحديثات أمنية لبرنامج تراسل للأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وآي.او.اس بحلول الجمعة لسد ثغرة هارتبليد.
وحذر باحثون في الاسبوع الماضي أنهم اكتشفوا هارتبليد وهي ثغرة تستهدف برنامج (اوبن اس.اس.ال) الذي يستخدم عادة لتأمين البيانات مما يمكن المتسللين من سرقة كم هائل من المعلومات دون أن يتركوا أي أثر.
وأبلغ خبراء أمنيون الشركات بصفة مبدئية بالتركيز على تأمين مواقع الانترنت المعرضة للخطر لكنهم حذروا أيضا من مخاطر تهدد التكنولوجيا المستخدمة في مراكز البيانات والهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي أندرويد من شركة غوغل وآي.او.اس من انتاج شركة أبل.
وقال سكوت توتزي نائب رئيس بلاكبيري الأحد إنه رغم عدم اعتماد معظم منتجات بلاكبيري على البرنامج المعرض للخطر إلا ان الشركة تحتاج إلى تحديث منتجين يستخدمان على نطاق واسع هما البريد الالكتروني (سيكيور وورك سبيس) وبرنامج التراسل (بي.بي.إم) للاجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي.او.اس.
وأضاف أن البرنامجين عرضة للهجمات من متسللين اذا تمكنوا من الوصول إليهما من خلال شبكات الانترنت اللاسلكي (واي فاي) أو شبكات الهاتف المحمول.
لكنه استطرد قائلا "مستوى الخطر هنا ضئيل للغاية" لأن تكنولوجيا تأمين بلاكبيري تجعل الأمر صعبا على المتسللين في الحصول على البيانات عن طريق شن هجمات.
وقال توتزي "ينبغي القيام بهجوم معقد للغاية في وقت قصير جدا" وأكد ان الاستمرار في استخدام التطبيقين آمن قبل اصدار تحديث لها.
ورفض كريستوفر كاتساروس المتحدث باسم غوغل التعليق على الأمر. كما لم يتسن الوصول إلى مسؤولين في شركة أبل.
ويقول خبراء الأمن إن تطبيقات أخرى للهواتف المحمولة عرضة أيضا للخطر.
وتتعامل شركات التكنولوجيا والحكومة الأميركية مع الخطر الأمني بمنتهى الجدية. ودعا مسؤولون اتحاديون البنوك وقطاعات أعمال أخرى الجمعة إلى الحذر من المتسللين الذين يسعون لسرقة بيانات عبر ثغرة هارتبليد.
وحذرت شركات من بينها سيسكو سيستمز وهيوليت-باكارد وانترناشيونال بيزنس ماشينز (آي.بي.إم) وإنتل وغونيبر نتوركس وأوراكل وريد هات العملاء من احتمال تعرضهم للخطر. وصدرت بعض التحديثات فيما لا تزال شركات أخرى مثل بلاكبيري تسارع الخطى في اعداد تحديثاتها
/* ---- Code By Ezzaii.com ---- */
معلومات عن التدوينة بتاريخ: الثلاثاء، 15 أبريل 2014 الساعة: 7:20:00 م عدد التعليقات: 0 الكاتب: najem saadeh للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا جميع الحقوق محفوظة ( إتفاقية نقل ونشر المحتوى )
najem saadeh

najem saadeh

يتم التشغيل بواسطة Blogger.