+1 demo: Basic page
آخر الأخبار
recent

ما هي فوائد شرب الماء الساخن على الريق للجسم؟


 ما هي فوائد شرب الماء الساخن على الريق للجسم؟
أهم فوائد شرب الماء الساخن على الريق

إن شرب الماء بصفة عامة في الحياة شيء ضروري جدا لاستمرارها, فقد قال الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم: " و جعلنا من الماء كل شيء حيا ". لكن شرب الماء الساخن يساعد كثيرا الجسم و يفر له طاقة كبيرة جدا مقارنة مع الماء البارد, ليعمل بشكل أكثر إنتاجية و نشاطا, كما أن الأطباء يوصوا بشرب الماء الساخن أو الدافئ في أي وقت في اليوم, و بالخصوص في الصباح, سواء وحده أو مع الليمون أو الشاي. لماذا؟ لأن الماء البارد يخلو من العديد من المعادن الضرورية جدا للجسم, بينما يتميز الماء الساخن بتوفير فوائد لا تحصى للجسم.
 و أهم فوائد شرب الماء الساخن على الريق:

1- يساعد على تطهير عملية الهضم
فكوب واحد من الماء الساخن في كل يوم و بالتحديد في الصباح على الريق, يساعد بشكل كبير في تطهير الجسم من السموم.
2- يعمل على تجنب الإمساك
فالماء الساخن يساعد بشكل فعال على تجنب حالة الإمساك, التي تنتج عادة عن احتياج الجسم للماء
3- تخفيف الآلام
للماء الساخن قدرة مهمة على في تخفيف حدت الألم, كألم الصداع, و التشنجات العضلية, كما أنه يعتبر كمسكن لعضلات البطن, و يساعد على تدفق الدم بشكل أفضل, و استرخاء العضلات.
4- تحسين الدورة الدموية
عندما تشرب كأسا من الماء الساخن على
الريق, فانه سيساعدك على التخلص من كمية مهمة من الدهون في الجسم, و بالتالي تدفق أفضل للدم و تعزيز الدورة الدموية.
5- إيقاف الشيخوخة المبكرة
إن تواجد السموم في جسم الإنسان بإمكانه أن يؤدي مباشرة إلى الشيخوخة المبكرة, و هذا ما لا يتمناه أحد, لكن مع شرب كوب من الماء الساخن على الريق في الصباح  يقوم يطرد كل تلك السموم من خارج الجسم, كما أنه يعمل على إصلاح خلايا الجلد و مرونتها.
6- إنقاص الوزن الزائد
إن احتساء كوب من الماء الساخن على الريق في الصباح, يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن. فالمياه الدافئة تزيد من حرارة الجسم, مما يسمح للجسم بحرق المزيد من
السعرات الحرارية.
/* ---- Code By Ezzaii.com ---- */
معلومات عن التدوينة بتاريخ: السبت، 3 سبتمبر 2016 الساعة: 11:49:00 ص عدد التعليقات: 0 الكاتب: najem saadeh ، للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا جميع الحقوق محفوظة ( إتفاقية نقل ونشر المحتوى )
najem saadeh

najem saadeh

يتم التشغيل بواسطة Blogger.