كيف تقوم الشركات بإنتاج " الإنترنيت الأخضر " ؟

كيف تقوم الشركات بإنتاج " الإنترنيت الأخضر " ؟


تعتبر منظمة السلام الأخضر (Greenpeace) من المنظمات العالمية غير الحكومية التي تهتم بالبيئة وقضايا الطاقة في جميع مناطق العالم, ولها إنجازات كثيرة في هذا الصدد, وفي هذا الإطار أصدرت تقرير يتناول الإنترنيت و علاقتها بالطاقة و إحترامها خصوصا في إطار ترشيد الإستهلاك و الإعتماد على الطاقة النظيفة و هو ما يهم الكثير من شركات العالم الرقمي.

وفي هذا الإطار فإن المنظمة أنجزت تقرير تحت عنوان (How Companies are Creating the Green Internet) أو كيف تقوم الشركات بإنتاج " الإنترنيت الأخضر " وهو مصطلح يعني مصادر الطاقة التي تعتمدها هذه الشركات من أجل إنتاج الإنترنيت و التقنية عموما سواء تعلق الأمر بـ (مراكز المعطيات) أو (الحوسبة السحابية).

التقرير الذي يهم عدد من الشركات العملاقة في مجال الإنترنيت وكلها أمريكية سواء تعلق الأمر بـ (جوجل, آبل, أمازون, مايكروسوفت, فايسبوك, تويتر ...) و تطرق إلى إستعمال هذه الشركات للموارد الطاقية (الغاز أو الطاقة النووية ) بالإضافة إلى الطاقة النظيفة (الطاقة الشمسية و الريحية ...) في إطار إنتاجها للإنترنيت.

وفي هذا السياق جائت آبل في المركز الأول بإحترامها للبئية و إعتمادها على الطاقة النظيفة تليها كل من ياهوو و فايسبوك ثم جوجل في إطار ما يعرف بإنتاج الإنترنيت الأخضر.

                                                
                                                                                            مصدر:مدونة المحترف

najem saadeh
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع blostars (مدونة النجوم) .

جديد قسم : اخبار الانترنيت

إرسال تعليق